جامعة محمد الأول والسجن المحلي بوجدة: التعليم الجامعي بوابة لإدماج النزلاء في ظل التحول الرقمي

admin27 مارس 2025آخر تحديث :
جامعة محمد الأول والسجن المحلي بوجدة: التعليم الجامعي بوابة لإدماج النزلاء في ظل التحول الرقمي

شهد السجن المحلي بوجدة لقاءً علميًا متميزًا، نظم بشراكة مع جامعة محمد الأول، في إطار الدورة الـ14 من برنامج “الجامعة في السجون”، تحت شعار “دور الجامعة في إدماج السجناء بجهة الشرق في ظل التحولات الرقمية”.

الحدث، الذي جمع نخبة من الأساتذة الجامعيين والباحثين مع 80 نزيلًا ونزيلة، بحضور مسؤولين قضائيين وأمنيين، ناقش سبل تعزيز فرص التعليم الجامعي للنزلاء ودوره في إعادة إدماجهم بالمجتمع، مستفيدًا من التحولات الرقمية لتطوير مهاراتهم الأكاديمية والمهنية.

وصرح عبد الشفيق سعد، مدير السجن المحلي بوجدة، أن اللقاء يتيح للنزلاء إبراز قدراتهم الأكاديمية، مما يعزز فرص اندماجهم الاقتصادي والاجتماعي بعد الإفراج.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود المندوبية العامة لإدارة السجون لتعزيز برامج التعليم والتأهيل الرقمي داخل المؤسسات السجنية، مما يعكس توجهًا جديدًا نحو تمكين النزلاء علميًا ومهنيًا، وفتح آفاق جديدة لاندماجهم في سوق العمل بعد الإفراج.

إيمازيغن : متابعة عادل بوحجاري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.